تنمية
بداية البداية

كيف يمكن للفشل ان يعزز ثقتك بنفسك

0 948

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يمكن للتعلم من حالات الفشل أن يعزز ثقتك بنفسك لأنك تدرك أنه يمكنك تجاوز التحديات الصعبة ، بالإضافة إلى تعلم المهارات القيمة التي يمكن أن تساعدك في التغلب على التحديات الصعبة في المستقبل بسهولة أكبر. تقريبا كل شخص يواجه تحديات في الحياة ؛ لا أحد يواجه حياة سهلة طوال الوقت ، مما يعني أنه ستكون هناك أشياء في حياتك لن تسير كما هو مخطط لها. في بعض الأحيان ، يبدو أن العالم بأسره ضدك ولا يوجد شيء في صالحك ، لا يوجد شيء كما هو مخطط.

أوقات كهذه تقوم بإسقاط احترامك لذاتك وتجعلك تتساءل عما إذا كنت قادرًا على القيام بعمل عالي الجودة ، وتحقيق أهدافك ، وما إلى ذلك. في أوقات كهذه تحتاج إلى التفكير مرة أخرى في حالات الفشل السابقة، أنت تدرك أنك مررت بفترات صعبة من قبل وأن لديك القدرة والمهارات اللازمة لمرورتها مرة أخرى وأن تكون قادرًا على الخروج أقوى من أي وقت مضى.

التعلم من اخطائك

هذا هو الشئ الأساسي الذي يجب أن تتعلمه عند التفكير في إخفاقاتك السابقة: التعلم منها حتى لا ترتكب نفس الأخطاء أو اخطاء مماثلة في المستقبل. عندما ترتكب خطأً ، فإنها ليست نهاية العالم ؛ على العكس من ذلك ، لديك فرصة للتعلم من ما قمت به من اخطاء ، وكذلك يمكنك معرفة كيفية القيام بالموقف بشكل أفضل إذا ظهر الموقف نفسه أو ما شابهه مرة أخرى.

يمكن للتعلم من أخطائك السابقة إظهار نقاط الضعف في مجموعة المهارات الخاصة بك والتي يمكنك تعزيزها بمرور الوقت من خلال التعلم من التجربة واكتساب نظرة ثاقبة على ما يمكنك القيام به بشكل أفضل. من خلال معرفة ذلك يمكنك القيام به بشكل أفضل ، فستشعر بثقة أكبر في التعامل مع المواقف نفسها أو المواقف المشابهة في المستقبل ، والتي يمكن أن تعزز احترامك لذاتك.

لذلك ، يجب ألا تنظر إلى ارتكاب خطأ باعتباره نهاية العالم ، ويجب ألا تسمح للفشل بإسقاط تقديرك لذاتك أيضًا. الجميع يخطئون، المفتاح هو التعلم من هذه الأخطاء بحيث لا ترتكب نفس الأخطاء أو ما شابهها في المستقبل ، بالإضافة إلى تحسين مجموعة المهارات الخاصة بك بحيث يمكنك التعامل مع المواقف نفسها أو المواقف المشابهة بمزيد من الثقة والقدرة في المستقبل. سيسمح هذا لنفسك باكتساب المزيد من احترام الذات من خلال التحليل والتعلم من أخطائك السابقة حتى ترتكب أخطاء أقل وتحقق المزيد في المستقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.