تنمية
بداية البداية

إنضبط على هذه العادات الصحية لمدة 30 يوم و ستلاحظ الفرق في حياتك

7 نصائح إذا فعلتها بشكل يومي لمدة شهر سوف تلاحظ التغيرات في حياتك.

0 116

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

العادات الصحية الجيدة من شأنها أن تساعدك في التقدم في حياتك و إعطائك الطاقة الإيجابية و الطاقة اللازمة لأكمال حياتك على نفس المستوى..

ومن أقوال العلماء أنه عندما تستمر يعمل شئ لمدة أكثر من شهر سوف تواصل عليه و سيصبح جزء من روتينك اليومي. يمكن أن يكون الأمر صعباً في البداية، ولكن مع مرور الوقت سيصبح ما تفعله روتين ولن تشعر في صعوبته.

العادات الصحية السبعة:

إليك عزيزي القارئ اليوم 7 نصائح إذا فعلتها بشكل يومي لمدة شهر سوف تلاحظ التغيرات في حياتك.

أولا: النوم ..

النوم

إن النوم هو واحد من العادات الصحية للإنسان، حيث يُعتبر النوم جزءاً مهماً من الروتين اليومي، حيث يقضي الإنسان حوالي ثلث وقته في النوم. فإن المدة الموصى بها للبالغين هي بين 6 الى 8 ساعات يومياً. لا تنسى النوم يا عزيزي…

ثانياً: شرب الماء ..

شرب الماء

الماء هو ضرورة من ضرورات الحياة، وهو السبيل ليعيش الإنسان و أي كائن حي على كوكبنا العزيز. لذلك إن شرب الماء بكمية 2 ليتر يومياً على الأقبل هو عادة جيدة لتغير حياتك فهو يساعد في الحصول على العديد من الفوائد الصحية،

ثالثاً: التعرض لأشعة الشمس ..

التعرض لأشعة الشمس

إن التعرض لأشعة الشمس مهم جداً لانه يقوم بإنتاج فيتامين (د) الذي بدوره يساعد على إمتصاص  العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم الذي يساعد في نمو العظام. وإن التعرض للشمس الكافي والغير مبالغ فيه يقي الجسم من العديد من السرطانات، وبالأخص سرطان الثدي والأمعاء، وسرطان المثانة وسرطان المعدة.

رابعاً: تناول الخضر و الفواكه ..

أكل الفواكه و الخضراوات

إن أكل الخضار بشكل يومي يساعد في الوقاية من الأمراض مثل مرض القلب و الأوعية الدموية، فالبوتاسيوم الموجود بالخضار والفواكه يحافظ على صحّة ضغط الدم.

خامساً: اترك السكر ..

عدم تناول السكر

كما شاع في السنة النبوية، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إحذروا الأبيضين.

لذلك يجب الإبتعاد عن الإفراط فى تناول الملح و السكر أكثر من الكميات الموصى بها، نظرًا لارتباطهما بعديد من الأمراض الصحية.

سادساً: مارس الرياضية ..

ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على تنظيم حياتك، ويساعدك على الشعور بالنشاط. ولها أيضاً فوائد صحية منها و جمالية للجسم وهو إحدى أهم النصائخ للعادات الصحية. و تساعدك الرياضة في تخلص من الكسل كما ذكرنا في مقالة سابقة أن الكسل هو حاجز من حواجز النجاج.

سابعاً: إقرأ ..

القراءة

إقرأ; هي أول آية قرآنية نزلت على سيدنا محمد. والكثير من جيلنا اليوم في ظل إجتياح مواقع التواصل الإجتماعي إبتعد كلياً عن القراءة. ولكن هذا خطأ كبير فإن للقراءة ( لمدة 30 دقيقة في اليوم ) فوائد عديدة. منها علمية و منها صحية فعندما تقوم بالقراءة فإنك تحفز الدماغ على التفكير و تساعدك على تقوية الذاكرة.

ثامناً وأخيراً: التأمل ..

التأمل

جميعنا لديه حياة مليئة بالمشاغل مثل العمل أو الدراسة، ولكن لكي يستطيع الإنسان أن يكمل حياته بطريقة إيجابية يجب عليه أن يجلس مع نفسه و يتأمل على الأقل بمدة 10 دقائق يومياً. فهذا يساعد على تحفيز الدماغ و تعزيز التفكير الإيجابي.

 

ما هي العادات التي تفعلها بشكل يومي؟ هل إستفدت من هذه المقالة؟ يمكنك ترك إجابتك في التعليقات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.